تحميل كتاب مقترح عبور لما بعد سقوط آل سعود PDF - راكان آل عايض

الرئيسية / راكان آل عايض / مقترح عبور لما بعد سقوط آل سعود
كتاب مقترح عبور لما بعد سقوط آل سعود لـ راكان آل عايض الناشر هو المؤلف

كتاب مقترح عبور لما بعد سقوط آل سعود

الكاتب راكان آل عايض

كتاب مقترح عبور لما بعد سقوط آل سعود لـ راكان آل عايض الناشر هو المؤلف
القسم : العلوم السياسية
الفئة : الدين والسياسة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : غير معروف
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 0.6 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب مقترح عبور لما بعد سقوط آل سعود pdf إن هذا المقترح بكامله ليس (من اسمه) سوى مقترح، لا ينال شرعيته بغير إرادة واختيار جماهير الشعب كما بينا ذلك آنفًا. وهو (أي: هذا المقترح) إنما يضع تصورًا كليًّا وشاملًا تاركًا تفاصيل الأمور (ومنها الاقتصادية طبعًا) لأصحاب الاختصاص ممن يعاونون من يختارهم الشعب لتمثيله سواء في مجالس الشورى المحلية أو مجلس الشورى الاتحادي.

وكما أن هذا المقترح قابل للتنفيذ -كما نزعم- فإنه كذلك قابل للإضافة والتطوير المستمر (خاصة من قبل المختصين المخلصين) لما يحقق مقاصد الشرع ومصلحة الأمة.

وهذا ما عندنا، ومن عنده أحسن مما اقترحنا فليأت به ويعرضه على الأمّة آخذًا بعين الاعتبار وقبل كل شيء المصلحة العامة (التي لا تتعارض مع مقاصد الشرع الحنيف) وحقوق ومصير الأمة، فيرتفع عن عقد النفس ودنس الأنا وحب الظهور واللهث خلف الألقاب والمناصب.

عرض المزيد
الزوار ( 99 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب راكان آل عايض

راكان آل عايض

ناشط حقوقي وسياسي معارض ذو مرجعية إسلامية. من جزيرة العرب. مقيم في المملكة المتحدة. ...

إصدارات إخري للكاتب

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور
أضف إقتباس
  • أفليس الله يقول آمرًا نبيه الخاتم {وشاورهم في الأمر}؟ هذا وهو المصطفى! فكيف بنا نحن (الذين بعده وكل من عاصره) الأدنى منه مقامًا وشأنًا؟ لذلك الشورى في حياة المسلم هي منهج ونمط حياة في كلّ شؤونه صغيرها وكبيرها، وليست هي متعلِّقة بجوانب الحكم فقط، بل وفي البيت أيضًا، إذ فيه تبدأ أول ممارسة حقيقية للشورى ومنه (أي: البيت المسلم الحقيقي) تخرج أجيال مؤمنة بها ممارسة لها تطحن بها عظام الاستبداد قبل أن تصبح عظامًا حتى!
  • هذه صفات الذين آمنوا بالله رب العالمين، فهم عليه يتوكلون، ويجتنبون كبائر الإثم والفواحش، وإذا ما غضبوا هم يغفرون، ويستجيبون لربهم فيقيمون الصلاة (وإقامة الصلاة هنا ليست محصورة في أوقاتها، أي لا تقيم صلتك مع الله فقط في وقت الصلاة ثم بعدها أو بين الصلوات تقطع صلتك به بارتكاب المحرمات والمعاصي وأذية عباد الله، بل تظل مقيم الصلاة على الدوام في المسجد وخارجه مُتخلِّقاً بأخلاق القرآن وتعاليمه وقيمه، لا بأخلاق آل سعود والطواغيت وأذنابهم!)، ويجعلون أمرهم (كـلـه) شورى بينهم (كـلـهـم)، وينفقون مما رزقهم الله سبحانه (التضامن والتكافل الاجتماعي)، إلى آخر صفات المؤمنين {والذين إذا أصابهم البغي هم ينتصرون * وجزاء سيئةٍ سيئةٌ مثلها فمن عفا وأصلح فأجره على الله إنه لا يحب الظالمين}. فهل نحن حقًّا من المؤمنين؟ كيف ذلك ونحن لا تنطبق علينا أهم صفاتهم؟ كيف نقول أننا نستجيب لرب العالمين ونحن بلا شورى، بلا حرية، بلا كرامة، بلا تضامن ولا تكافل فيما بيننا؟ كيف يصح إسلامنا وركنه الأول مختل وناقص؟ كيف ندّعي الإسلام ونحن نعبد الطغاة والأوثان؟
  • يصف أفراد آل سعود ما قام به جدهم الأعور الدجّال "توحيدًا"، ويقولون عن كيانهم الاحتلالي الوهابي التكفيري "دولةً عُظمى، وتحكم بالشريعة" (يقصدون شريعة ابن عبد الوهاب طبعًا) ويقول الأتباع ممّن يرجون بقاءهم أو قل "إصلاحهم"، يجب ألا نفرّط في هذا الكيان وحالة الاتحاد هذه على الإطلاق، ولكن لم يسأل مُسعوَدٌ منهم نفسه: كيف صار الاحتلال توحيدًا؟ ‏هل عُرِض علينا الانضمام لمهلكة ابن سعود ابتداءً حتى نسميه حقًّا "توحيدًا" أم فُرِض علينا بقرار منه هو (وبريطانيا طبعًا) وليس منّا؟ هل كان الانضمام نابعًا من حرية اختيار أم هو واقعٌ فُرِض علينا بقوة السلاح؟
  • كيان آل سعود قام وتأسس على الباطل والجور والفجور والقهر، وتكفير المسلمين واستباحة دمائهم وأعراضهم وأموالهم، فهو كيان لا شرعية له من الأصل؛ وما بني على باطل فهو باطل، لقد عاث في الأرض والناس فسادًا وظلمًا وإجرامًا وخرابًا. فهل لهكذا كيان القابلية للبقاء والاستمرار أو حتى الإصلاح؟ حتمًا لا. لأن المشكلة ليست فقط في شكل النظام مثلًا لهذا الكيان أو بعض الشخصيات فيه وإنما هي متعلقة بأصله (أي: كيف نشأ، وكيف امتد وتوسعت حدوه إلى أن وصلت إلى ما وصلت إليه)، المعضلة هي أن هذا الكيان (وإن حاول البعض أو علَّقوا شيئًا من الأمل لإصلاحه أو تغيير بعض رموزه) لا شرعية له. يعني حتى وإن تحول لملكية دستورية كما تنادي بها المعارضة المُسعوَدة (ونقول المُسعوَدة لأنها لم تكفر بعد بآل سعود، بل تدعو وتعمل لبقائهم تحت شعار الملكية الدستورية، أي إعطاء آل سعود وكيانهم فرصة للحياة والإجرام والعبث بحقوق الناس لمدة أطول!)، فإن الأساس هو ذاته؛ أن لا شرعية لهذا الكيان مطلقًا.
  • مما لا يخفى عليكم أيها الفضلاء أن الكيان السعودي إنما قام على دماء وأشلاء رجال ونساء الجزيرة العربية (وحتى الأطفال، بل والأجنة في بطون أمهاتهم لم يسلموا من شر آل سعود وجنودهم) بعد أن كفّروا وكهنتهم الوهابيين كل المسلمين ليس في الجزيرة العربية وحدها، بل وفي العالم أجمع. كل من لم يصبح وهابيًّا اعتبر كافرًا ومشركًا مستحقًّا للقتل ومستباح المال والعرض (وفق عقيدة ابن عبد الوهاب طبعًا، وإلا دين الله براء من هذا الكفر والإجرام). ثم نهبوا وسعوَدوا ما في جوف الأرض وما عليها (والناس أيضًا).
  • ألا تشاھدون (فتغارون من) دول العالم التي التجأت إلى حصن الشورى المجیدة فأخذتھا (رغم أننا أولى الناس بھا، كیف لا؟ وقرآننا یصف المؤمنین حق الإیمان بأن: "وأمرھم شورى بینھم"؟ ویأمر النبي الخاتمي بأن: "وشاورھم في الأمر"؟) وعملت بھا فسادت نفسھا وانتزعت حقوقھا وقادت الدنیا كلھا.. أما نحن فلا نزال نراوح مكاننا، وكأن القرآن لیس كتابنا! أو الإسلام لیس دیننا!، وكل ذلك إنما كان -بجانب غفلتنا وبعدنا عن دیننا- من صنع وعبث الطغاة وكھنتھم بدین الله ومراد كلامه. (آل سعود وكھنة الوھابیة مثالاً معاصرًا صارخًا على ذلك) علیھم لعائن الله وغضبه من الیوم وحتى تقوم الساعة.