تحميل كتاب تصميم الإختبارات الإلكترونية وتطبيقات جوجل التعليمية 2025 PDF - أ.م/ عبدالجبار حسين الظفري

الرئيسية / أ.م/ عبدالجبار حسين الظفري / تصميم الإختبارات الإلكترونية وتطبيقات جوجل التعليمية 2025
كتاب تصميم الإختبارات الإلكترونية وتطبيقات جوجل التعليمية 2025 لـ أ.م/ عبدالجبار حسين الظفري الناشر هو المؤلف

كتاب تصميم الإختبارات الإلكترونية وتطبيقات جوجل التعليمية 2025

الكاتب أ.م/ عبدالجبار حسين الظفري

كتاب تصميم الإختبارات الإلكترونية وتطبيقات جوجل التعليمية 2025 لـ أ.م/ عبدالجبار حسين الظفري الناشر هو المؤلف
القسم : العلوم والطبيعة
الفئة : تكنولوجيا
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 83
سنة النشر : 2024
حجم الكتاب : 0.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب تصميم الإختبارات الإلكترونية وتطبيقات جوجل التعليمية 2025 pdf يعتبر جوجل عملاق الخدمات المقدمة عن طريق الإنترنت، فهو يتجاوز كونه مجرد محرك بحث بالرغم من قوته، وفعاليته إلى مجموعة من الخدمات والتطبيقات التي تقدمها جوجل وفق رؤيتها، وشعارها الذي يمثل مهمتها في جمع وترتيب المعلومات المتوفرة في العالم، وجعلها متاحة، ومفيدة للجميع. وتشمل خدمات، ومنتجات جوجل محركات البحث، وأدوات الاتصال، والنشر والبرمجيات المتكاملة، والمنتجات المتخصصة بسطح المكتب، والهواتف الذكية وغيرها.
اكتسبت اختبارات الشخصية شعبية هائلة على مر السنين، سواء لأغراض الترفيه أو للأغراض الأكاديمية أو المهنية. وقد اعتبر الاختبارات الإلكترونية أحد الوسائل الحديثة لقياس وتقييم مخرجات العملية التعليمية باستخدام الحاسب الآلي والأجهزة الذكية المحمولة، وتشكل بديلاً فعالًا للاختبارات الورقية التقليدية متميزةً بالمرونة والكفاءة في جميع مراحل تطبيقها.
هذا وقد استخدام الحاسب وتكنولوجيا المعلومات في عملية تقييم الأنشطة ذات الصلة بالأنشطة الطلابية مستخدما في ذلك الوسائط المتعددة وبإجراء التعزيز المباشر ويطلق عليها الاختبارات المحوسبة فهي إحدى تقنيات الحاسب الآلي التي يمكن توظيفها للتغلب على بعض الصعوبات التي يمكن أن تعيق تنفيذ الاختبارات التقليدية (الورقية)، أو توظيفها لتوفير قنوات أخرى لزيادة التحصيل العلمي لدى الطالب وترسيخ المعلومات، وتنمية مهارة التعلم الذاتي.
وقد أصبحت نماذج Google أداة لا غنى عنها للمعلمين والشركات والمؤسسات التي تتطلع إلى جمع المعلومات وتقييم المعرفة بطريقة تفاعلية وسهلة الاستخدام. إحدى ميزاته الأكثر قيمة هي القدرة على إنشاء اختبارات متعددة الإجابات، والتي تسمح للمستجيبين باختيار إجابات متعددة لسؤال واحد.
وتعد خدمة Google Apps for Education حقيبة مجانية تماما من التطبيقات التي تتم استضافتها عبر الإنترنت لتوفير التواصل، والتعاون بشكل أكثر فعالية بين المؤسسات الأكاديمية. والتعلم في الجامعات، والمؤسسات التربوية المختلفة، من خلال توفير وسائط، وقنوات عدة لتقليل الجهد وتوفير الوقت، واختصار الزمان، والمكان. ويمكن لجميع الأفراد في الجامعات والكليات استخدام أدوات جوجل؛ فهي الخطوة التي تعزز العمل الجماعي بين الطلاب.
وتقدم شركة جوجل العديد من الخدمات والتطبيقات المجانية للمستخدمين، حيث يتجاوز عدد خدمات جوجل 30 خدمة في أكثر من مجال؛ الإنترنت، والهواتف الجوالة، وإدارة الأعمال، والوسائط المتعددة، والجغرافيا، والبحث المتخصص، والخدمات المكتبية والمنزلية، والتواصل الاجتماعي.
تعدّ شركة جوجل من الشركات الرائدة في مجال التطبيقات التعليمية التي تعتمد على نظام التخزين السحابي Cloud Storage، ويستخدم الكثير من طلبة المدارس والجامعات والمعاهد حول العالم تطبيقات جوجل التعليمي.
أ.م/عبدالجبار حسين الظفري

عرض المزيد
الزوار ( 7 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب أ.م/ عبدالجبار حسين الظفري

أ.م/ عبدالجبار حسين الظفري

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب أ.م/ عبدالجبار حسين الظفري مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور